نمت صناعة ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة بنسبة جيدة حيث بلغت عائداتها العام الماضي 36 مليار دولار أي بزيادة 18% عن العام السابق.
وتشمل هذه العائدات إجمالي مبيعات أجهزة الألعاب وإكسسواراتها وكذلك الألعاب بنسخها الرقمية أو المنسوخة على أقراص وحتى المشتريات ضمن الألعاب.
وكان العام الماضي ممتازاً بالنسبة لشركة نينتندو اليابانية في السوق الأمريكي حيث باعت 4.8 مليون وحدة من جهازها الجديد Switch محققة رقم قياسي أمريكي خلال عشرة أشهر من إطلاق الجهاز.
وشهد سوق أجهزة الألعاب الأمريكي منافسة عالية حيث أطلقت مايكروسوفت نسخة جديدة من إكس بوكس تدعم جودة 4k وكذلك سوني فعلت.
وبلغت مبيعات أجهزة الألعاب في العالم 6.9 مليار دولار وكذلك وصلت عائدات مبيعات الألعاب الرقمية والمشتريات ضمن الألعاب إلى 29.1 ميار دولار.
وبشكل عام كانت سنة 2017 ممتازة لمطوري الألعاب مهما كانت منصاتها وكذلك على الشركات المصنّعة للأجهزة.
التدوينة نمو عائدات ألعاب الفيديو في أمريكا إلى 36 مليار دولار العام الماضي ظهرت أولاً على عالم التقنية.
المصدر: أخبار التقنية